مركز الدراسات التحضيرية يزور دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق

5/20/2024

قامت لجنة الشراكة المجتمعية بمركز الدراسات التحضيرية بزيارة إلى دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق و ذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 14/ مايو/ 2024 الساعة العاشرة صباحا. حيث انطلق الفريق من الحرم الجامعي في تمام الساعة العاشرة، حاملا معه بعض الهدايا التذكارية و الوجبات التقليدية ليساهم في نشر البسمة على وجوه النزلاء. وقد بدأت الزيارة بمقدمة تعريفية من الفاضلة آسيا البسامي ( الاأخصائية الاجتماعية) حيث قدمت نبذة تفصيلية عن الدار و نزلاءها البالغ عددهم 45 نزيل ونزيلة من مختلف الفئات العمرية و الاحتياجات الخاصة .

كما وقد سلطت الضوء على أهمية الدار ودورها الفاعل منذ إنشائها في 2015، حيث انها الدار الأولى و الوحيدة من نوعها في السلطنة. بعدها قام فريقنا التطوعي بالجلوس وتبادل أطراف الحديث مع بعض النزلاء،و التعرف عليهم وعلى قصصهم، في أثناء مشاركتهم الوجبات التقليدية الخفيفة. و قد تضمن الفريق عددا من الهيئة التدريسية، و موظفين الجامعة و عددا من الطلاب و الطلابات من مختلف التخصصات.

و أختتمت الزيارة بعد أن توجه الفريق بالشكر للكادر المشرف على الدار على جهودهم ومساعيهم ومشاعرهم النبيلة تجاه نزلائهم، وأبدى رغبته في تعميق الصلات وتجديد الزيارات في قادم الوقت. كما وقدم الكادر المشرف على الدار جزبل الشكر لفريق الجامعة التطوعي على زيارتهم آملين أن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة.