كلمة العميد

 

إنه من دواعي الغبطة والإعتزاز أن أكون عميدا لجامعة التقنية والعلوم التطبيقة بالمصنعة منذ نوفمبر 2021م، ومنذ تسلمي العمل لمست قاعدة متينة يرتكز عليها العمل بهذه الكلية تتمثل في الهيئتين الأكاديمية والإدارية والنخبة المتميزة من الطلاب، حيث يبذل كل فرد من المنتسبين إلى هذه المؤسسة العلمية العريقة قصارى جهده؛ لتحقيق رؤية وأهداف الجامعة المتمثلة في تقديم خدمة تعليمية راقية تتوافق مع أعلى معايير الجودة وتلبي - في الوقت ذاته - متطلبات وحاجات سوق العمل وخدمة المجتمع.

 

ونحن في جامعة التقنية والعلوم التطبيقة بالمصنعة نفخر دائمًا باستقطاب فئة متألقة من الكادر الأكاديمي والإداري من مختلف الجنسيات والتخصصات، وتوفير الوسائل الأخرى من مختبرات وورش عمل وأجهزة حديثة. وقد تم مؤخراً تحديث عدد من مرافق الجامعة لمواكبة آخر التطورات وتقديم أفضل الخدمات وفق المعايير والممارسات العالمية في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات، وتخصصات الدراسات التجارية. كما تفخر الجامعة كذلك بخريجيها الذين نالوا قسطا وافراً من المعرفة والتدريب فاستطاعوا بذلك شغل مواقع مهمة في القطاعات المختلفة لسوق العمل، وقد أنهى بعضهم دراساته العليا ومازال آخرون على مقاعد الدراسة؛ ليكونوا محاضرين مقتدرين في مؤسسات التعليم العالي، ونحن بدورنا نثني على إنجازات خريجينا وإسهامهم في خدمة المجتمع.

 

إن من إنجازات الجامعة التي تلفت الإنتباه هو تصميم الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة؛ ليكون مصدراً موثقاً ومتجدداً للمعلومات وكل ما يحتاجه الطالب وولي أمره والزائر عن جامعة التقنية والعلوم التطبيقة بالمصنعة، وكذلك يتيح الإطلاع على المستجدات لكل منتسبي الجامعة من إداريين وأكاديمين وخريجين، أضف إلى ذلك قطاع الأعمال المحلي والمجتمع بشكل عام. ونحن في إدارة الجامعة نرحب كثيراً بآرائكم واقتراحاتكم التي من شأنها الرقي والنهوض بهذا الموقع وتوطيد وجودنا المتميز على شبكة المعلومات. نشكر لكم زيارتكم موقع جامعة التقنية والعلوم التطبيقة بالمصنعة، ونـأمل أن تجدوا الفائدة المرجوة في هذا الموقع والذي نطمح أن يكون متكاملا ومثاليا.

 

في الختام أدعو الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير